السبت، 28 مارس 2020

عن الفترة الماضية...


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لا أستطيع أن أتذكر بالضبط متى كان أول لقاء بيني وبين الدراما الكورية، ومنها مدخل لعالم الترفيه في ذلك الركن البعيد من العالم في أقصى الشرق الآسيوي...


أيضا لا أستطيع أن أتذكر متى كان أول لقاء لي مع الدراما الصينية... إنما أعرف أني الآن ربما ألتفت إليها أكثر من الدراما الكورية، مما أدى بي للتعرف على عالم له لمسة مختلفة، متحفظة أحيانا، وخفيفة الظل أحيانا، وغير منطقية كثيرا.
وبما أني لم أستعد تناغمي بعد مع "دراما وكوب قهوة"، فكرت إذا أن أبدأ بالحديث عن مغامراتي كمبتدئة بعالم الدراما الصينية، التي يمكن أن نعتبرها تغيير للروتين، أو تجديد منعش بعد سنوات من الدراما الكورية.

ولنبدأ مع Love O2O:


حسنَ، لن أتحدث عن البطل (يانغ يانغ)، وكيف أن له حضور قوي كممثل، يستطيع رغم غرابة مشيته –بالنسبة لي- أن يأثر اهتمامك. لكن سأتحدث عن القصة:
للاختصار، فهي قصة حب عادية، تدور في عالمين موازيين، عالم الواقع، وعالم ألعاب الفيديو.
عالم الواقع هو واحدة من أرقى الجامعات الصينية، حيث طالب السنة النهائية (شاو ناي)، مبرمج ذكي يطمح بتطوير شركة ألعاب خاصة به، ولا ينقصه الموارد أو الأصدقاء أو حتى الذكاء. وهناك أيضا (وي وي) أجمل فتيات الجامعة، لكن هذا أقل ما يقال عنها، فهي طالبة متفوقة، وكذلك لاعبة ذكية وقوية في عالم ألعاب الفيديو، حيث يتعارف البطلان هناك أولا...


من أول نظرة تبدو الدراما وكأنها قصة تقليدية بين "الفارس والجميلة".. ولن أكذب فهذه هي تيمتها الأصلية، لكن ما جذبني إليها هو أن بطليها لم يكونا بالضبط الفارس والجميلة -طيبي القلب الذين تتوقع أن ينمو لهما جناحي ملاك في آخر حلقة!- بل كانا من النوع الذي تسطيع أن ترى فيه جوانب مختلفة للطبيعة الإنسانية، فهما لا يتسامحان مع من يسيء إليهما، في طبعهما شراسة لا يلاحظها أحد بسهولة، شراسة وجدت نفسي أهتف لها سرا، ربما لأني مللت من الأبطال الملائكة. رغم ذلك فهما لا يسعيان لكسب عداوة أحد، بل أن مكانتهما كـ"فارس وجميلة" هي التي جعلتهما هدف للغيرة أحيانا، والغباء أحيانا.

تقيمي: 9.5 من 10

 ،
ثانيا: Boss and Me:


هنا نتحدث عن دراما أخرى لنفس الكاتبة (غو مان)، ربما لذلك نلاحظ أن البطل هذه المرة (فينغ تينغ) هو رئيس شركة ألعاب مزدهرة، يتعرف على البطلة (شان شان) بسبب فصيلة دمها!
التيمة الأصلية هنا هي "السندريلا"، أي شاب غني يقع بحب الفتاة الفقيرة التي تعمل في شركته بعد أن أنقذت أخته من موت محقق. حسنَ، لا بأس، رأيناها كثيرا لكن ما الفرق؟
برأيي.. لا يوجد فرق كبير، لكن الطريقة التي رُسمت بها تفاصيل الشخصيتين كان أفضل مما توقعت، حيث وجدت في شخصيتهما صدق وتلقائية جعلتني أشعر بالارتياح أثناء متابعة 33 حلقة كاملة دون ملل. لن أشرح أكثر فهي دراما من ذلك النوع الذي تحبه وكفى.

تقيمي: 8 من 10

...يتبع>>







هناك تعليقان (2):

  1. وعليكِ السّلام ةرحمة الله وبركـاته

    ليس لي ناقة ولا جمل في الدراما الصينية
    فأنا من الناس الذين لا يستطيعون تحمل
    اللغة الصينية وطريقة تحدثهم بها.

    ولكنّي أعطيت المجال - منذ سنة - لدراما
    كانت تعرض على قناة "سبيس باور" باسم
    (السيف والرقعة الحاسمة). عن طريق ترجمتها.

    للأسف فقدت الخام ومعه ملف التوقيت ولكني
    عثرت على الترجمة الإنجليزية هاردسب.
    وسأبحث بوقت لاحق عن الخام بإذن الله.

    سأضع دراما Love O2O في القائمة لدي
    لمشاهدتها متى ما سنحت لي الفرصة.

    دمت بود.

    ردحذف
  2. صدف أن تذكرتكِ بعد مشاهدتي لدراما قديمة ذكرتني ب الفريق العزيز "بيول فانسب".. لستُ متأكدةً ما لو كنتِ ستتذكرينني.. ساعدتُ العزيزة "شو" ف التصميم لفترة بسيطة ولكنها ما زالت من أحلى الذكريات لديّ.. كنتُ مصممة وأصبحتُ مترجمة منذ ذلكَ الحين وأنا أعمل في مجال الترجمة وكنتِ أنتِ قدوتي ومثلي الأعلى ف "الترجمة بشغفٍ وحبّ".. سعدتُ برؤية أن منشوركِ الأخير هذا كان في عام 2020.. ولو أنهُ قدّ مضى ما يُقارب عام حتى الآن.. أتمنى أن تكوني بخير وتعودي للكتابة هنا مجددًا.. سأعود مرةً أخرى على أمل أن أجد منشورًا جديدًا قبل نهاية عام 2021.. دُمتِ بخير..

    ردحذف